آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الكهرباء تحدد موعد صرف رواتب العقود لشهرين

محليات | 1-12-2021, 20:56 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، تحديد موعد صرف رواتب العقود لشهري الاول وتشرين الثاني.

وقال إعلام الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم) أنه "لا زالت وزارة الكهرباء تستشعر معاناة ابناءها من منتسبي العقود وتتابع بإهتمام بالغ مسالة تأخير رواتبهم لشهري تشرين الاول وتشرين الثاني وخصوصاً بظل ازمة صحية واقتصادية اثبتوا على الرغم منها انهم على قدرٍ عالٍ من المسؤولية تجاه بلدهم ومواطنيهم ووزارتهم، حيث كان للوزارة والوزير والملاكات المتقدمة مساعٍ كبيرة مع وزارة المالية من خلال اجتماعات ولقاءات عدة الاثر الكبير لتأمين رواتب العقود".

وأضاف "وبناء عليه حصلت اليوم الاربعاء موافقة وزير المالية بالايعاز لدوائر الموازنة والمحاسبة ووفق المادة الخمسين من قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021 والتي تخول وزير المالية بتحويل مبالغ تعويضية لسد النقص الحاصل في رواتب موظفي الدولة من الملاك والعقود،حيث جرى استحصال موافقته على تأمين مبالغ رواتب العقود للاشهر الثلاثة المتبقية من عام 2021 على ان تجري وزارة الكهرباء اعداد جداول بعدد وقيمة رواتب الاشهر الثلاثة وارسالها لوزارة المالية".

وتابع ان "وزارة الكهرباء باشرت منذ اليوم بإعداد الجداول المطلوبة بغية إرسالها لوزارة المالية ليتسنى لها اكمال اجراءات صرف الرواتب لشهري تشرين الاول وتشرين الثاني والتي تأخرت بسبب صرف مستحقات الاشهر الواجبة السداد من عام 2020،كما وتم تأمين رواتب شهر كانون الاول"، موضحا أنه سيتم اكمال الاجراءات المتعلقة مع وزارة المالية خلال يوم غد والاسبوع المقبل وسيتم صرف الرواتب المتأخرة للشهر الماضي والحالي".