آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

حكم بالسجن عاماً لشاب اعتدى على ياسمين صبري بالسب والقذف

منوعات | 30-11-2021, 20:44 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة


صدر حكم بالحبس لمدة عام مع غرامة مالية ضد متهم رَفعت عليه الممثلة المصرية ياسمين صبري قضية سب وقذف.
ياسمين صبري تكسب قضية سب وقذف
كانت الممثلة المصرية ياسمين صبري قد رفعت قضية سب وقذف ضد أحد الأشخاص الذين أساؤوا إليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
ويُذكر أن القضية رُفعت عام 2020 ضد المتهم أيمن إبراهيم أحمد، لتقوم محكمة الإسكندرية الاقتصادية أخيراً بإصدار قرارها، في 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، حيث تم الحكم على المتهم بالحبس لمدة عام مع الشغل، ويتوجب عليه دفع غرامة قدرها 20 ألف جنيه وكفالة 10 آلاف جنيه.
وكانت ياسمين صبري قد استعانت بمؤسسة المستشار علاء عابد للمحاماة والاستشارات القانونية والتحكيم التجاري والدولي، حيث استطاع المحامي علاء عابد الحصول على حكم لصالح صبري، حيث قال إن هذا الحكم " مثلج لصدورنا، باعتباره قصاصاً عادلاً عما اقترفه المتهم".
وأضاف محامي ياسمين صبري في تصريحات صحفية له، أنه طالب بدفع المتهم مبلغ مئة مليون جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، وذلك جراء ما عانته موكلته من أضرار مادية ونفسية، ومن أجل ردع من تسول له نفسه المساس بحرمة الحياة الخاصة للأشخاص.

التعرض للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي
يذكر أن ياسمين صبري واحدة من الفنانات اللواتي غالباً ما يتعرضن للهجوم والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.
فغالباً ما يتهمها الجمهور بمحاولة تقليد جورجينا رودريغز، صديقة نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو، كما أنها تتعرض لموجات من السخرية والانتقادات بعد عرض معظم مقابلاتها، بسبب تصريحاتها المثيرة للجدل، مثل ما قالته عن فيروس كورونا على سبيل المثال، إذ اعتبرت أنها مسألة يكون فيها "البقاء للأقوى".

السلام هو الشيء الذي بداخلك تشعر انه توقف عن الركض ونام وارتاح.

وفي الفترة الأخيرة تعرضت ياسمين للسخرية بشكل خاص، بسبب سلسلة من التغريدات التي شاركتها مع جمهورها، وكانت عبارة عن اقتباسات تنمية بشرية قامت في الغالب بترجمتها على جوجل، وشاركتها دون أن تتحقق من صياغتها بشكل سليم باللغة العربية.
فكتبت مثلاً واصفة السلام الداخلي: "السلام هو الشيء الذي بداخلك، تشعر أنه توقف عن الركض ونام وارتاح".

ما حد يشيل من ايديها البتاع اللى بتنقل منه ده كفايه كده