آخر الأخبار
بعد دقائق من مباشرته بالمنصب.. محافظ ديالى يمنح نفسه اجازة لـ 15 يومًا (وثيقة) بعد خضوع زوجته للتحقيق.. رئيس الوزراء الإسباني يفكر في الاستقالة التميمي يباشر أعماله بمهام محافظ ديالى لحين تشكيل الحكومة الجديدة.. وثيقة الأشد مطراً منذ 1982.. راصد جوي: العراق سيتأثر بمنخفض جوي مطلع الأسبوع المقبل بالقميص الأبيض.. منتخبنا الأولمبي يواجه فيتنام غداً في ربع نهائي كأس آسيا

الصحة توافق على منح جرعة ثالثة من لقاح كورونا - عاجل

محليات | 30-11-2021, 13:54 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن الموافقة على منح جرعة ثالثة من لقاح كورونا.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه"بسبب تطورات الوضع الوبائي العالمي الخاص بجائحة كوفيد -۱۹ ولغرض زيادة مناعة المستفيدين من اللقاحات والوصول الى المناعة المجتمعية في مواجهة التحورات التي تطرأ على الفايروس ،ولضمان حماية الفئات الأكثر عرضة للاصابة بالمرض ومضاعفاته، حصلت موافقة الوزير على توصيات محضر اجتماع اللجنة العلمية الاستشارية لبرنامج التحصين الذي عقد بتاريخ الـ27 من تشرين الثاني الحالي وكما يلي:

أولا :- إعطاء جرعة إضافية (ثالثة) من لقاح كورونا وكالتالي:

1-تعطى الجرعة الإضافية لفئات الاختطار التي تشمل (المصابين بأمراض نقص المناعة، المصابين بالأمراض المزمنة، كبار السن الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاما، والعاملين في المؤسسات الصحية بعد فترة لا تقل عن ستة أشهر من تلقي الجرعة الثانية من أحد لقاحات كورونا.

۲- يمكن إعطاء الجرعة الإضافية من أي نوع من لقاحات كورونا المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية والمستخدمة في العراق بغض النظر عن نوع اللقاح المعطى في الجرعتين السابقتين.

ثانياً:-  في حال الضرورة وعند حدوث عدم انتظام بالتجهيز، بإمكان المستفيدين من الجرعة الأولى من لقاح استرازينكا تلقي الجرعة الثانية من لقاح ( فایزر- بایونتك ) وحسب توصيات منظمة الصحة العالمية .