آخر الأخبار
الكشف عن تجسس إيراني اطاح بعسكري اسرائيلي البرلمان يتحدث عن الية استعادة الأموال المهربة ويلمح الى المرحلة المقبلة - عاجل مشاجرة "أولاد عمّ" تتحول الى فاجعة والشرطة تعتقل قاتلين اثنين شرقي بغداد مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة

وزير الكهرباء يحدد موعد وصول العراق لاكتفاء الطاقة

اقتصاد | 30-11-2021, 00:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكد وزير الكهرباء عادل كريم، الثلاثاء، ان السنوات الثلاث المقبلة ستشهد وصول العراق إلى الاكتفاء الذاتي من الطاقة، مشترطا توفر الأموال التي طلبتها الوزارة.

وقال كريم في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "العراق سيكون إنتاجه خلال الثلاث السنوات المقبلة 35 الف ميكا واط وهذا الرقم سيكون مشروط التحقق في حال وفرت الأموال المطلوبة".

وأضاف ان "الوزارة بانتظار ماستقرره الحكومة المقبلة والبرلمان لغرض تخصيص الأموال"، معربا عن "خيبته من استمرار العمل بنهج الموازنة السنوي الذي يعرقل تنفيذ المشاريع".

وأفاد بان "الموازنة السنوية بشكل متأخر بعدها يصادق عليها ومن ثم يبدأ الصرف للوزارات وهذا يتطلب أشهر مايجعلنا نأتي لنهاية السنة ونحن لم نحصل على اي أموال للبناء والصيانة على غرار موازنة العام الحالي التي قال إنها لم تصرف للوزارة"، معتبرا ان "هذه السنة هي من سنوات القحط على قطاع الكهرباء".