آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

الديون ستدفع لإيران.. تصريح من الكهرباء يبين حجم الأزمة: الخط مقطوع بالكامل!

اقتصاد | 28-11-2021, 22:35 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت وزارة الكهرباء، اليوم الاحد، تصريحا بينت من خلاله حجم ازمة الطاقة في العراق، مبينة ان الخط الإيراني مقطوع بالكامل والعراق سيدفع الديون المترتبة عليه لطهران.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد موسى في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "الغاز الإيراني المورد إلى العراق والذي يساهم بتشغيل محطاته بانحسار مستمر".

وأضاف ان "مايصل من غاز إيراني ثمانية ملايين ونص مليون متر مكعب من اصل خمسون مليونا يفترض إرساله للعراق"، مشيرا الى ان "الخط الإيراني للكهرباء الممتد للعراق هو الاخر مقطوع بشكل كامل وان ماموجود من طاقة تجهز للمواطنين هو من الإنتاج الوطني فقط".

وأفاد ان "الوزارة أبدت استعدادها لدفع الديون إلى إيران وفق وفود ارسلت سابقا وان الأمر لازال قائم بدفع تلك الأموال التي بذمة الوزارة إلى الجانب الإيراني".