آخر الأخبار
اردوغان: حزب العمال يهدد استقرار العراق وإزالته من مصلحة بغداد الوكالة الدولية: هناك غموض في برنامج إيران النووي خلال شهر واحد.. استحصال ما يقارب 5 مليارات دينار من المتجاوزين على الاعانة الاجتماعية بسبب "حشوة صاروخ".. استنفار أمني عند الحدود الإيرانية شرق العراق - عاجل سان جيرمان يكسر "لعنة ميسي" والخطر يداهم البيت الجديد

شركة ماليزية تنجز حفر 123 بئراً في حقل الغراف بذي قار

اقتصاد | 28-11-2021, 15:35 |

+A -A

بغداد اليوم – ذي قار

أنجزت شركة، بتروناس الماليزية، حفر 123 بئراً في حقل الغراف في محافظة ذي قار، ضمن خطط تطويرحقل الغراف النفطي في المحافظة .

وأعلنت الشركة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انها "مستهدفة ذروة انتاج يبلغ 230 الف برميل يومياً ، حيث حققت نقلة نوعية اخرى بانجاز البئر K-123 ضمن منطقة الحقل".

وقال البيان، ان "هذا الانجازجاء تاكيداً للالتزام والتعاون الكبيرين بين بتروناس وشركة جابكس اليابانية وشركة نفط الشمال بالاضافة للدعم المستمر والجهد الحثيث من قبل شركة نفط ذي قار لتحقيق تطلعات العراق في مجال الطاقة".

وتستثمر بتروناس الماليزية حالياً حقل الغراف النفطي   الذي يعد من اكبر الحقول النفطية في محافظة ذي قار بعد توقيعها عقد تطوير الحقل في كانون الثاني 2010 في تحالف بقيادتها مع شركة جابكس اليابانية.