آخر الأخبار
معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويهًا الدفاع والاعلامية "تبرئان نفسيهما" من حادثة "فاشينستا القاعدة الجوية".. أين توجيه السوداني؟ "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية الحكيم يتأمل "سنّة حسنة" من عشائر ميسان بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة

حقوق الانسان تطالب وزارة العمل باطلاق التخصيصات المالية للمشمولين في نظام الحماية الاجتماعية

محليات | 28-11-2021, 14:00 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة
طالب مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة، اليوم الاحد، رئاسة الحكومة وعبر وزارة العمل باطلاق التخصيصات المالية للمشمولين في نظام الحماية الاجتماعية.
وذكر المكتب في بيان تلقته (بغداد اليوم) انه " مع الرصد اليومي ومتابعة اوضاع السوق مع ارتفاع  الأسعار الناتج عن زيادة سعر صرف الدولار والآثار السلبية على الطبقات الفقيرة وحتى
المتوسطة دون أي حلول اقتصادية على الأرض من غياب المتابعة والرقابة والتخطيط والمعالجات يطالب المكتب رئاسة الحكومة وعبر وزارة العمل بأطلاق التخصيصات للمشمولين في نظام الحماية الاجتماعية منذ اشهر".
ودعا الى "فتح باب الشمول في محافظة البصرة لامركزيا وفق الضوابط والتي باتت يوميا تسجل زيادة في شريحة الفقراء كما يطالب الحكومة المركزية ومجلس النواب القادم برفع مستوى الرواتب المخصصة للحماية الاجتماعية والتي لايمكن أن توصل هذه الشريحة الكبيرة  إلى مستوى مقبول من الكرامة الانسانية التي تكافيء بلد مثل العراق يصنف من البلدان الغنية".