آخر الأخبار
يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية حادث "مروع" على الطريق السريع الرابط بين بغداد والبصرة (صورة) اردوغان ينتقد تناقض تصريحات إيران واسرائيل وأمريكا بشأن هجوم أصفهان توجيهات من الصدر لمساندة دعوة جعل عيد الغدير عطلة رسمية السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور)

التعليق الأول من مدرب المنتخب الوطني: هذا ما نسعى إليه للعراق

رياضة | 27-11-2021, 21:35 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
علق مدرب المنتخب الوطني، زيليكو بتروفيتش، اليوم السبت، حول سعيه مع المنتخب خلال اول وحدة تدريبيه له مع اسود الرافدين.

وقال بتروفيش في بيان تلقته (بغداد اليوم): "على الرغم من انها الوحدة الأولى كمدربٍ أول للمنتخب لكنني على علمٍ ودرايةٍ كاملةٍ بمجموعة اللاعبين".

وأضاف قائلا: "سبق أن شاهدتهم وأغلب اللاعبين كانوا ضمن اختيارنا"، مبينا "هذه المرةُ اختياراتنا كانت لعددٍ من اللاعبين الشباب، لأننا نرى أن المستقبل مهمٌ جداً للكرة العراقيّة، خصوصاً ومنذ فترة طويلة وأغلب اللاعبين هم أنفسهم مَن يمثلون المنتخب الوطني، لذلك لابد من التجديد".

وأفاد باروفيش "نحن سعداءٌ هنا في قطر حيث الملاعب جميلة جداً، وبأرضيات عالية الجودة، وكل الخدمات مهيأة لكل المنتخبات المشاركة بطريقة مميزة تجعل الجميع على أتمِ الجاهزية للعب".

وبشأن إصابةِ اللاعبين إبراهيم بايش ومحمد علي عبود وتعويضهم باللاعبين ياسر قاسم وحسين عمار، قال بتروفيتش "كوني أشاهد من مباراتين الى أربع في الأسبوع الواحد في مسابقة الدوري المحلي الى جانب رحيم حميد، لذلك نحن دائماً مستعدون لأي طارئ قد يحدثُ يجبرنا على التغيير في القائمة المستدعية، كما إننا نضع في أولوياتنا في الاختيار أعمار اللاعبين لأننا إذا ما أردنا تحسين الأداء في اللعب فيجب أن يكون معدلُ أعمار اللاعبين من الشباب وممكن دعمها بلاعبين من أصحاب الخبرة".

وتابع:  "قد يكون تفكير الجمهور اننا نشارك من أجل كأس العرب فقط، لكن الواقع انها محطةٌ للاستعداد الأمثل للمستقبل، لذلك نحن نركز في اختياراتنا على أعمار اللاعبين لأنني اعتقد أن مرحلة التجديد تحتاج الى لاعبين قادرين على اللعب سويةً لسنوات طويلة".


واوضح "انها ليست عمليةً سهلةً بل صعبة، وهذا ما معمول به، مثلاً في هولندا عند تغيير جيل كامل دائماً يحتاجون الى الوقت في ذلك، لكن هنا ليس لدينا الوقت الكافي حيث سنلعب يوم 30 نوفمبر ونحاولُ من تحسين الأداء"، مشيرا الى ان "نحن هنا من أجل العراق والظهور بمستوى لائق ومشرف، ونريد من اللاعبين لعب كرة ممتعة ونمنح الجميع حظوظاً متساوية في فرصة اللعب والظهور".

واختتمَ مدربُ المنتخب الوطني، بتروفيتش، حديثه بالقول: "لست مدربَ انستغرام لكي أستمع الى طلبات الجمهور وآراء الناس نحن نختارُ لأننا مَن نشاهد اللاعبين، وسنمنح فرصةً للمواهب وهي بحاجةٍ دائمةٍ الى الوقت لتطوير الأداء".