آخر الأخبار
الخارجية الأمريكية: لا ندعم عملية عسكرية كبيرة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح

سلطة الطيران تحترز من "أوميكرون": بانتظار موقف الصحة وهذه إجراءاتنا مع جنوب إفريقيا

محليات | 27-11-2021, 20:03 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكدت سلطة الطيران المدني، اليوم السبت، عدم وجود رحلات حالية مع جنوب أفريقيا التي ظهر فيها متحور جديد وخطير من كورونا أطلقت عليه الصحة العالمية اسم (أوميكرون)، فيما أشارت إلى أنها بانتظار تعليمات وزارة الصحة بشأنه.
وقال المتحدث باسم سلطة الطيران المدني جهاد الديوان: "ليست لدينا رحلات مباشرة من جنوب أفريقيا ونحن ننتظر توجيهات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية للتعامل بشأنها".
وأضاف الديوان: "نحن مؤسسة تنفيذية نطرح المقترحات على اللجنة وننتظر التوجيهات والأمر متعلق بوزارة الصحة وليس بسلطة الطيران المدني، كون الوزارة هي التي تقدم المقترحات بالدرجة الأساسية".
وتابع أن "وزارة الصحة هي التي تملك خبرة بالإجراءات الوقائية ونحن لدينا اجراءات ايضا بالتباعد ولبس الكمامة ومنع الازدحامات دخل المطارات".