اجتماع طارئ للصحة العالمية وتحذيرات من تفشي سلالة كورونا الجديدة


  • 1,481
  • تقارير مترجمة
  • 2021/11/26 12:24

بغداد اليوم - ترجمة

 

دعت منظمة الصحة العالمية ،اليوم الجمعة ،الى اجتماعاً خاصًا وطارئا ،لمناقشة البديل الناشئ حديثًا و "المتحور بشدة" من كورونا ، والذي يمكن أن يتجاوز المناعة التي توفرها اللقاحات والعلاجات السابقة.

 

وبحسب تقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية وترجمته (بغداد اليوم)، فأن "الاجتماع سيناقش ما يمكن أن يعنيه المتغير المشار إليه باسم (B.1.1.529 ) بالنسبة للقاحات والاختبارات والأعراض الناشئة والعلاجات الطبية".

 

ذكرت الدكتورة ماريا فان كيركوف، القائد الفني لمنظمة الصحة العالمية بشأن كورونا، هذا الإعلان خلال بث مباشر لمنظمة الصحة العالمية.

 

وقالت كيركوف إنه "إذا قررت مجموعة العمل المعنية بتطوير الفيروسات التابعة لمنظمة الصحة العالمية أن المتغير هو أحد الأشياء التي قد تنتشر على نطاق أوسع، فستقوم المجموعة بتعيين اسم يوناني له".

 

واضافت فان كيركوف: "لا نعرف الكثير عن هذا المتحور حتى الآن. ما نعرفه هو أنه يحتوي على عدد كبير من الطفرات. والقلق هو أنه عندما يكون لديك الكثير من الطفرات ، يمكن أن يكون لها تأثير على سلوك الفيروس"

 

واشارت الى إن "طفرات الفيروس قد تزيد من العدوى أو تجعله قادرًا على تجاوز اللقاحات وأي مناعة من الإصابات السابقة"

ونوّه التقرير الى أنه "تم اكتشاف عشر حالات تتعلق بالمتغير في بوتسوانا وجنوب إفريقيا وهونج كونج".

 

وكتب جريج دوري، وهو طبيب أسترالي متخصص في الأمراض المعدية، في تغريدة، أن "البديل له طفرات مرتبطة بانخفاض فعالية اللقاح" مستدركا ان "المتغير قد لا يكون قابلاً للانتقال بدرجة كبيرة".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©