آخر الأخبار
الحكم على "أم اللول" بالحبس البسيط بجريمة "الإخلال بالآداب والأقوال الفاحشة" أمنية وعسكرية.. ضغوطات على مستثمري القطاع المشترك تعرقل عجلة الاقتصاد في العراق الإعلان عن قرب صرف السلف المالية لمقاتلي الحشد الشعبي حدث نادر من 40 عامًا .. راصد جوي: البلاد على موعد مع "منخفض ممطر" نهاية نيسان بيان حكومي من كردستان: لا نتحمل فشل تصدير النفط ويجب الالتزام باتفاق كانون الثاني

الأمن القومي التركي يجدد تأكيده استمرار عملياته داخل العراق

أمن | 25-11-2021, 21:47 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

جدد الأمن القومي التركي، اليوم الخميس، تأكيده استمرار عملياته داخل العراق.

وشدد مجلس الأمن القومي التركي، على وجوب تجنب الخطوات أحادية الجانب في ليبيا، من أجل إجراء الانتخابات بشكل قانوني وفي جو يسوده الهدوء.

جاء ذلك في بيان أصدره المجلس، مساء الخميس، عقب اجتماع ترأسه الرئيس رجب طيب أردوغان، في العاصمة أنقرة.

وحول الانتخابات الليبية، قال البيان: "دعونا المجتمع الدولي للوقوف في وجه الفاعلين الذين يستغلون المرحلة (الحالية) لمصالحهم الخاصة".

وأوضح أنه جرى خلال اجتماع المجلس تقييم التحديات والتهديدات التي تواجه تركيا أو التي قد تواجهها أثناء تنفيذ سياساتها الاقتصادية بما يتماشى مع أهدافها.

وتلقى المجلس معلومات حول العمليات الناجحة التي تجري بكل تصميم داخل وخارج البلاد ضد كافة التهديدات والمخاطر حيال تركيا، وعلى رأسها تنظيمات "بي كا كا/ب ي د/ي ب ك" و"داعش" و"غولن".

كما ناقش المجلس التدابير الإضافية بهذا الصدد، وأكد البيان على مواصلة الكفاح ضد المنظمة الإرهابية الانفصالية.

وأشار إلى أن البلاد عازمة على بلوغ الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية (2023) بشكل قوي اقتصاديا وفي كافة المجالات.

وأفاد أن تركيا تتوقع ممن يدعمون تنظيم "بي كا كا/ كا جي كا -ب ي د/ي ب ك" الإرهابي بشكل غير مشروع، بأن ينهوا في أقرب وقت ممكن ذلك الدعم الذي يعد انتهاكًا واضحًا للقانون الدولي.

وأضاف البيان: "تم التأكيد مجدداً على دعمنا القوي لكفاح العراق لتطهير أراضيه من التنظيمات الإرهابية، وتم التأكيد بشدة على أن الخطوات المتخذة لمحاربة الإرهاب لا ينبغي أن تؤدي إلى نتائج من شأنها زعزعة السلم الاجتماعي".

وأشار البيان إلى أن الاجتماع تناول آخر التطورات في منطقة البلقان، مؤكدا أن تركيا تولي أهمية للحفاظ على السلام والاستقرار فيها.

وشدد على ضرورة أن تتصرف جميع الجهات الفاعلة بمسؤولية وتمتنع عن المحاولات التي من شأنها زعزعة الاستقرار في البلقان.