آخر الأخبار
الخارجية النيابية "متفائلة" بنتائج كبيرة من زيارة السوداني لواشنطن - عاجل بسبب الاصابة.. المنتخب الاولمبي "يخسر" ورقة حسن خالد بمواجهة السعودية بعد زيارة السوداني لواشنطن.. ما إمكانية "توأمة" الشركات العراقية والامريكية؟ تقلبات جوية وامطار متفرقة بعدة اماكن من العراق التربية تعلق على فيديو لطالب يحرق مدرسته (فيديو)

الموجة الرابعة متسلسلة للدول.. وزير الصحة يكشف عدد الملقحين ويوجه رسالة للعراقيين

محليات | 25-11-2021, 20:51 |

+A -A

بغداد البوم- بغداد

اعلن وزير الصحة هاني العقابي، اليوم الخميس، عن إحصائية العراقيين الذين تلقوا اللقاح، وفيما حذر من الموجة الرابعة بعد دخولها عدد من دول العالم والمنطقة، دعا المواطنين الى استغلال قلة الإصابات والتوجه لأخذ اللقاح.

وقال العقابي في تصريح متلفز تابعته (بغداد اليوم)، ان "عدد العراقيين الذين تلقوا اللقاح وصل الى 7 مليون بالجرعة الأولى و 4 ملايين بالجرعة الثانية مما يعني صرف العراق 11  مليون جرعة تلقيح".

وأضاف العقابي انه "بعد إضافة الاعمار تحت سن 18 عام وشمولهم بالتلقيح خلال الأيام الاخيرة لقح لغاية الان 140 طفل للأعمار من 12 الى 17 عاما"، مشيرا الى ان "أغلب دول المنطقة والعالم دخلت بموجة جديدة من جائحة كورونا في وقت في اخر نهايات الموجة الثالثة".

وحذر العقابي من "دخول الموجة الرابعة"، داعيا المواطنين الى "التوجه واستغلال قلة الإصابات واخذ اللقاح قبل الموجة الرابعة لتحصينهم بعد انخفاض الوفيات في العراق الى 1%   وصرف اكثر من 11 مليون جرعة دون تسجيل أي مضاعفات".

وأفاد ان "عدد الراقدين من الإصابات في عموم العراق لايتجاوز 543 إصابة بينهم 140 حالة فقط في العناية المركزة"، مؤكدا ارتفاع عدد الاسرة الخاصة في العزل بالعراق الى 15 الف سرير".