آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

ضبط عجلة مدنية بداخلها مواد شديدة الانفجار في وادي الشاي

أمن | 25-11-2021, 19:12 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أفادت وزارة الدفاع، اليوم الخميس، بالعثور على عجلة مدنية بداخلها مواد شديدة الانفجار وعبوات ناسفة ومضافات في وادي الشاي.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "ضمن العمليات الاستباقية التي تقوم بها قيادة فرقة المشاة الآلية الثامنة،  ولليوم الثالث وبإشراف قائد عمليات المقر المتقدم /كركوك ونائب قائد فرقة المشاة الآلية الثامنة ضمن قاطع المقر المتقدم للعمليات المشتركة / كركوك، لدك أوكار عناصر داعش، شرعت قوة من مقر لواء المشاة الخامس والأربعين وقوة من فوج مغاوير الفرقة المذكورة ، في عملية بحث وتفتيش في مناطق وادي الشاي وإلقاء القبض على المطلوبين، لحفظ الأمن والاستقرار".

واضاف البيان، أنه "أثناء التفتيش والتقدم في وادي الشاي، عُثر على عجلة مدنية بداخلها مواد شديدة الانفجار، وعبوات ناسفة، و(4) مضافات، و(3) أنفاق تحت الأرض بداخلها أرزاق ومواد طبية وأغطية منام".

وأشار إلى، أن "جميع المواد تابعة لعناصر داعش الإرهابي، فُجرت ودُمرت المضافات والعبوات من قبل مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة العائدة الى كتيبة هندسة ميدان القيادة".