آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

200 مهاجر عراقي في مطار مينسك بانتظار إعادتهم لأرض الوطن - عاجل

محليات | 25-11-2021, 13:39 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلن سكرتير الدولة لمجلس الأمن البيلاروسي، ألكسندر فولفوفيتش، أن طائرة جديدة مخصصة لإجلاء المهاجرينالعراقيين الراغبين في العودة إلى وطنهم من بلده لم تصل إلى مينسك كما كان مقررا.

ونقلت وكالة الأنباء البيلاروسية الرسمية "بيلتا" اليوم الخميس عن فولفوفيتش قوله: "للأسف لا يتخذ الاتحاد الأوروبي أي خطوات. وفقالمعطياتنا كان من المقرر تسيير رحلة إجلاء جديدة اليوم لإعادة المهاجرين الراغبين في الرجوع إلى وطنهم، لكن هذه الرحلة لم تسير اليوملأسباب ما، وهناك نحو 200 مهاجر في المطار بانتظار هذه الرحلة".

وشدد سكرتير مجلس الأمن على أن بيلاروس ليست مسؤولة عن أزمة المهاجرين الحالية عند حدودها مع بولندا، مشيرا إلى ضرورة النظرإلى جذور المشكلة والأسباب التي نتجت عن تصرفات الغرب في دول الشرق الأوسط وآسيا.

وقال المسؤول إن السلطات البيلاروسية تكافح الهجرة غير الشرعية، وأوقفت منذ مطلع العام الجاري أكثر من 11.5 ألف مهاجر غير شرعي،تم ترحيل نحو خمسة آلاف منهم إلى خارج حدود البلاد، أو تقديمهم للعدالة.

وكانت الخطوط الجوية العراقية قد سيرت في 18 نوفمبر الجاري أول رحلة لإجلاء المهاجرين العراقيين الراغبين في العودة إلى وطنهم منبيلاروس، وذلك بالتنسيق مع حكومة مينسك.

ووجد بضعة آلاف من المهاجرين من الشرق الأوسط الراغبون في دخول الاتحاد الأوروبي أنفسهم عالقين عند حدود بيلاروس مع بولندا مطلعنوفمبر، وسط تبادل مينسك والتكتل الأوروبي اتهامات بافتعال الأزمة.