آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الفصائل أعطت الفرصة للحكومة.. تفاصيل تهديد ضد الوجود الأمريكي بالعراق

سياسة | 25-11-2021, 21:37 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
علّق تحالف الفتح، اليوم الخميس، على تصريحات البنتاغون، التي اعلن فيها بقاء القوات الامريكية في العراق بعد انتهاء مهلة 31 كانون الاول/ديسمبر 2021.
وقال القيادي في التحالف سعد السعدي، لـ (بغداد اليوم)، ان "تصريحات البنتاغون، كانت متوقعة خصوصاً مع قرب موعد خروج القوات الامريكية، ونحن منذ البداية اكدنا وقلنا ان واشنطن ليس جادة بسحب قواتها القتالية من العراق، كما ان الحكومة العراقية غير قادرة على اتمام هذه المهمة، خصوصاً ان الوجود الامريكي يخدم الكثير من الشخصيات الحكومية والسياسية".
وأضاف السعدي ان "عدم تنفيذ الاتفاق العراقي – الامريكي بخصوص سحب كامل القوات القتالية من العراق، سيدفع فصائل المقاومة العراقية، تصعيد عملياتها من جديد ضد التواجد الامريكي، والفصائل لها القدرة والامكانية بإخراج تلك القوات بعد فشل الحكومة بذلك، والفصائل اعطت الفرصة الكاملة للحكومة لإتمام هذه المهمة".