شركة فايزر تكشف عن مدى فعالية لقاحها على المراهقين


  • 354
  • تقارير مترجمة
  • 2021/11/24 15:07

بغداد اليوم - ترجمة 

أعلنت شركة فايزر، اليوم الاربعاء، أن لقاحها ضد الفيروس التاجي كورونا فعالًا بنسبة 100٪؜ في حماية المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما.

 

وبحسب بيان الشركة الذي نشره موقع "the Hill" الامريكي وترجمته (بغداد اليوم) ان "نتائج التجربة طويلة الأمد التي اجريت لـ 2228 شابا ستشكل، تم قياسها من سبعة أيام إلى أكثر من أربعة أشهر بعد الجرعة الثانية، الأساس لتطبيق تكميلي مخطط له إلى إدارة الغذاء والدواء العالمية للموافقة على اللقاح واستخدامه على الأفراد في تلك الفئة العمرية".

 

وأضاف انه "تم جمع البيانات من كانون الاول 2020 إلى ايلول 2021 ، اي خلال الفترة التي بدأ فيها متغير دلتا في إصابة قطاعات كبيرة من سكان دول العالم".

 

وقال ألبرت بورلا، الرئيس التنفيذي لشركة فايزر انه "نظرا لأن المجتمع الصحي العالمي يعمل على زيادة عدد الأشخاص الذين تم تلقيحهم في جميع أنحاء العالم ، فإن هذه البيانات الإضافية توفر مزيدًا من الثقة في ملف سلامة اللقاح وفعاليته لدى المراهقين".

 

كما قال أوجور شاهين، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة BioNTech إن "هذه هي البيانات الأولى والوحيدة التي تم الكشف عنها على المدى الطويل والتي توضح سلامة وفعالية اللقاح لدى الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاما".

 




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©