آخر الأخبار
اسعار المعدن الأصفر ترتفع وسط هدوء مخاوف الشرق الأوسط مستشار السوداني: الإتفاق بين بغداد وأنقرة "تاريخي" يحدث لأول مرة منذ عقود شنيشل "يرفع القبعة" للمنتخب: طموحنا خطف بطاقة التأهل لاولمبياد باريس التربية تطرح برنامجا للحد من ظاهرة التسرب المدرسي إيران على بعد اسبوع واحد من اختبار قنبلة ذرية

البنتاغون يكشف عن استمرار بقاء القوات الامريكية في العراق - عاجل

تقارير مترجمة | 24-11-2021, 15:44 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

قال مسؤول في البنتاغون، اليوم الاربعاء، لمجلة نيوز ويك الامريكية، إن القوات الأمريكية ستبقى في العراق بعد انتهاء العمليات القتالية المقررة في نهاية العام رغم التهديدات.

 

مع بقاء أقل من شهر ونصف على انتهاء العام، شاركت مجموعة تعرف باسم هيئة تنسيق المقاومة العراقية مجلة نيوزويك رسالة تعبر عن خيبة أملها من عدم انسحاب القوات الأمريكية.

 

وبحسب تقرير نيوز ويك وترجمته (بغداد اليوم) فقد "عبرت الرسالة عن شكوك في الالتزام الامريكي الاصلي في الانسحاب، مشيرة إلى أنه "بعد أربعة أشهر تقريبا من القرار، لم تر اللجنة بعد أي مظاهر للانسحاب، رغم أن اقل من شهرين يفقط تفصلنا عن 31/12/2021".

 

كما ألمح البيان إلى أن "الاحتلال الأمريكي الوقح زاد من أعداده ومعداته في قواعده في العراق"، مبيناً ان تقارير تشير إلى أن الولايات المتحدة تعتزم "عدم الانسحاب من البلاد بحجة وجود طلب من بغداد".

 

رداً على ذلك، قالت المتحدثة باسم البنتاغون، جيسيكا ماكنولتي، لمجلة نيوز ويك، إن" موقف الولايات المتحدة لم يتغير، وأنه لا يوجد خروج كامل من البلاد".

 

واضافت ماكنولتي: "ستفي الولايات المتحدة بالالتزامات التي تعهدت بها خلال الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق في تموز 2021، بما في ذلك عدم وجود قوات أمريكية ذات دور قتالي بحلول نهاية العام".

 

وتابعت "القوات الأمريكية ستبقى في العراق ، بدعوة من حكومة العراق ، لتقديم المشورة والمساعدة وتبادل المعلومات الاستخبارية لدعم قوات الأمن العراقية في حملة دحر تنظيم داعش".