آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الهلال السعودي بطلا لأندية اسيا بفوزه على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي

رياضة | 23-11-2021, 21:01 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة 

توج نادي الهلال السعودي بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم إثر فوزه على فريق بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي (2-0) في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الرياض.
وباغت لاعب خط الوسط السعودي ناصر الدوسري الفريق الكوري الجنوبي بهدف سريع سجله عند الثانية 16 من بداية اللقاء، بتسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد من خارج منطقة الجزاء في المقص الأيسر.

ومن ثم سجل المهاجم المالي موسى ماريغا هدف "الأمان" الثاني للفريق السعودي، بحلول الدقيقة 63 من زمن اللقاء الذي أقيم على استاد الملك فهد الدولي.

وأحرز الهلال بذلك لقب البطولة الآسيوية المرموقة للمرة الرابعة في تاريخه، وانفرد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال آسيا
وفاز الهلال باللقب الرابع له في رابع نهائي ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا، في آخر 7 سنوات.

وكان "الزعيم" السعودي قد توج باللقب القاري ثلاث مرات من قبل، في الأعوام (1991 و2000 و2019)، ليفك شراكته مع الفريق الكوري الذي حقق هذا الإنجاز ثلاث مرات، في الأعوام (1997 و1998 و2009).

وحصل نادي الهلال على شرف المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات مطلع العام المقبل.