آخر الأخبار
بالوثيقة.. حكومة الديوانية تجرد قطع الأراضي بالمحافظة لـ"فرزها وتوزيعها" حلم البافاري هل يتحطم امام عقدة ريال مدريد ؟ التربية تعلن موعد اجراء اختبارات التسريع للعام الدراسي 2023- 2024 (وثيقة) السفينة الايرانية "بهشاد".. هل تكون على رادار الردّ الاسرائيلي؟ الاطاحة بعصابة تمتهن تصوير الشباب بوضع "خادش" داخل الشاليهات بالنجف

الموجة الثالثة لكورونا تضرب الأردن

محليات | 21-11-2021, 23:06 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

 


أعلن الأردن رسميا، الأحد، دخول البلاد في الموجة الثالثة من جائحة فيروس كورونا المستجد، وفقا لما ذكرت وكالة "عمون" الإخبارية.
ونقلت الوكالة عن أمين عام وزارة الصحة الأردنية لشؤون الأوبئة الدكتور عادل البلبيسي قوله إن هناك ارتفاعا بعدد الإصابات بين 2000 إلى 3 آلاف حالة أسبوعياً، فيما ارتفعت الحالات الأسبوع الماضي إلى نحو 5 آلاف إصابة،
وبين أن نسبة المسوحات الإيجابية ارتفعت لتصل إلى 8 بالمئة، مضيفا في حديثه إلى قناة المملكة الإخبارية أن ذلك "المؤشر ليس في صالحنا"، قبل  أن يستدرك ،"ولكن عدد الأسرة وقدرة الوزارة تمكننا من استيعاب حالات المرضى، وأمامنا 70 بالمئة من الطاقة الاستيعابية".
ودعا البلبيسي سكان البلاد إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية مثل ارتداء الكمامات الواقية واحترام مسافات التباعد الاجتماعي، والحرص على أخذ اللقاحات المضادة.
وكانت اللجنة الوطنية  لمكافحة الأوبئة في وزارة الصحة الأردنية قد أوصت في وقت سابق بإعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا لعمر 18 سنة فما فوق، بحسب مراسل "الحرة".
واشترطت اللجنة من أجل إعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح، مرور أكثر من ستة أشهر على الأقل على تلقي الجرعة الثانية من اللقاح. 
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، أمس السبت، عن تسجيل 16 وفاة و1855 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 11347 وفاة و911270 إصابة، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "بترا".