آخر الأخبار
غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية حقيقة وجود توجه حكومي لاطلاق "عيدية مالية" للموظفين والمتقاعدين السوداني يؤشر خسارة في مشروع تأخر لأكثر من 10 سنوات

5 أسماء مرشحة.. من يقود مانشستر يونايتد عقب إطاحة سولشاير؟

رياضة | 21-11-2021, 17:52 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

دقت الهزيمة "المهينة" أمام واتفورد، المسمار الأخير في نعش أولي غونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد، إذ أعلن عن إقالته بعد ساعات من الهزيمة السابعة لفريقه في 13 مباراة، بعدما تقهقر "الشياطين الحمر" إلى المركز السابع في "البريميرليغ" بفارق 12 نقطة عن تشلسي المتصدر.

وتغيير المدرب في منتصف الموسم لا يحدث كثيرا داخل أسوار "أولد ترافورد"، لكن الأمر بدا حتميا هذه المرة بعد تراجع فريق مدجج بالنجوم لهذه الدرجة، وفيما سيقود النجم السابق مايكل كاريك الفريق كـ"مدرب انتقالي"، خلال المباريات المقبلة، وربما حتى نهاية الموسم.

من يخلف النرويجي المطرود بداية من الموسم المقبل؟

أوردت صحيفة "ماركا" الإسبانية 5 أسماء مرشحة بقوة لقيادة مانشستر يونايتد سنوردها بالترتيب:

1- نجم ريال مدريد السابق "زيزو"، كونه لا يعمل منذ الصيف الماضي حين غادر العاصمة الإسبانية، وسبق أن ربطت تقارير عدة بين أسطورة فرنسا وبين تدريب مانشستر يونايتد خلال مناسبات سابقة، وربما يتحول الأمر إلى حقيقة الآن، إذ يتمتع "زيزو" بسيرة ذاتية رائعة خلال قيادته ريال مدريد، حيث فاز بثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، ولقبين في لا ليغا، وكأس السوبر الإسباني مرتين، وكأس السوبر الأوروبي مرتين، ويبقى الآن مؤهلا لتجربة جديدة في الدوري الإنكليزي القوي.

2- الأيرلندي الشمالي، الذي يقود حاليا ليستر سيتي، بعد تجربة حافلة في "البريميرليغ" شملت سوانزي سيتي وليفربول وسلتيك.

3-سيتولى لاعب خط وسط مان يونايتد السابق مسؤولية الفريق مؤقتًا بعد إقالة سولشاير، ومباراته الأولى ستكون، الثلاثاء، أمام فياريال في دوري أبطال أوروبا.

إذا نجح كاريك في تغيير النتائج وتثبيت وضعه، فمن الممكن أن يستمر الموسم المقبل، ويصبح "رئيسًا بدوام كامل"، على حد تعبير "ماركا".

4-مدرب أياكس الحالي مرشح محتمل آخر لهذا المنصب، وهو يقود العملاق الهولندي منذ 2017.

يقدم تن هاغ أسلوبًا جذابًا في كرة القدم، وسبق أن قاد فريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل نحو عامين، ويبدو بديلا ممكنا لمانشستر يونايتد الذي لم ينس تجربة مدرب هولندي آخر، هو المخضرم لويس فان جال، الذي قاده قبل أعوام قليلة.

5-قلب دفاع مانشستر يونايتد السابق لوران بلان يخوض السباق بقوة.

لعب النجم الفرنسي لمدة عامين في "أولد ترافورد"، قبل الاعتزال عام 2003، ويقود الآن الريان القطري.