أنهكت جيوب المرضى.. مستشفيات أهلية تابعة لجهات متنفذة تنشط بكردستان العراق


  • 1,935
  • تصريح خاص
  • 2021/11/21 15:17

بغداد اليوم - كردستان

كشف عضو لجنة الصحة في برلمان إقليم كردستان، مسلم عبدالله، اليوم الأحد، عن وجود استغلال من قبل الأطباء في العيادات الخاصة.

وقال عبد الله، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه "ينبغي متابعة عمل العيادات الخاصة وتحديد كشفية الأطباء واجور المختبرات والصيدليات لأن الكثير منها باتت تستغل المواطن أبشع استغلال".

وأضاف، أن "المستشفيات الحكومية لا تقدم الخدمات المميزة، وبالتالي يضطر المواطن للجوء الى تلك العيادات، ويتم استغلاله بشكل كبير، لان كل طبيب يفرض الأجر الخاص به".

ودعا عبد الله، نقابة الأطباء في الإقليم إلى "مراقبة عمل الأطباء والصيدليات والمختبرات والمستشفيات الأهلية وتحديد الأجور".

من جانبهم، أكد مواطنون أنهم "يتعرضون للإستغلال من قبل العيادات الخاصة، في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية التي يعيشها المواطن الكردي".

المواطن هيوا كمال، قال لـ(بغداد اليوم)، إن "أغلب المستشفيات الأهلية تتبع جهات متنفذة وشخصيات حزبية ولها صلة بالحكومة، لذلك فأنه من الصعب إصدار قوانين تحمي المواطن وتمنع استغلاله".

ويصل السعر الأدنى لكشفية الأطباء في مدن إقليم كردستان إلى 20 ألف دينار، فيما يتم الاعتماد على المستشفيات الأهلية في أغلب الحالات المرضية.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©