آخر الأخبار
منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس صراخ ومناشدات داخل الضمان الاجتماعي في البصرة.. توجيهات وزارية حولتها إلى أسوأ دائرة (فيديو) إيران: صادراتنا من الغاز إلى العراق بلغت 15 مليار دولار أسواق مشلولة وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني"

أنهكت جيوب المرضى.. مستشفيات أهلية تابعة لجهات متنفذة تنشط بكردستان العراق

سياسة | 21-11-2021, 15:17 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

كشف عضو لجنة الصحة في برلمان إقليم كردستان، مسلم عبدالله، اليوم الأحد، عن وجود استغلال من قبل الأطباء في العيادات الخاصة.

وقال عبد الله، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه "ينبغي متابعة عمل العيادات الخاصة وتحديد كشفية الأطباء واجور المختبرات والصيدليات لأن الكثير منها باتت تستغل المواطن أبشع استغلال".

وأضاف، أن "المستشفيات الحكومية لا تقدم الخدمات المميزة، وبالتالي يضطر المواطن للجوء الى تلك العيادات، ويتم استغلاله بشكل كبير، لان كل طبيب يفرض الأجر الخاص به".

ودعا عبد الله، نقابة الأطباء في الإقليم إلى "مراقبة عمل الأطباء والصيدليات والمختبرات والمستشفيات الأهلية وتحديد الأجور".

من جانبهم، أكد مواطنون أنهم "يتعرضون للإستغلال من قبل العيادات الخاصة، في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية التي يعيشها المواطن الكردي".

المواطن هيوا كمال، قال لـ(بغداد اليوم)، إن "أغلب المستشفيات الأهلية تتبع جهات متنفذة وشخصيات حزبية ولها صلة بالحكومة، لذلك فأنه من الصعب إصدار قوانين تحمي المواطن وتمنع استغلاله".

ويصل السعر الأدنى لكشفية الأطباء في مدن إقليم كردستان إلى 20 ألف دينار، فيما يتم الاعتماد على المستشفيات الأهلية في أغلب الحالات المرضية.