آخر الأخبار
من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس بعد الكارثة الأولى.. منخفض جوي جديد يهدد عُمان الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن

درجال: حضور وفدي الاتحادين الدولي والآسيوي للعراق يعزز مساعي رفع الحظر عن الملاعب

رياضة | 20-11-2021, 16:54 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

عد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، اليوم السبت، حضور وفدي الاتحادين الدولي والاسيوي الى العراق سيعزز من مساعي  رفع الحضر عن الملاعب العراقية.

 

وقال درجال في مؤتمر صحفي خلال انطلاق بطولة ايرثلنك  لمباريات كأس غرب اسيا الثانية في البصرة وحضرته (بغداد اليوم): "نثمن جهودَ وتفاعل اتحاد غرب آسيا بكرةِ القدم ودعمه إقامة البطولة الثانية للشباب في مدينتي البصرة وأربيل، وإسناد الاتحادين الآسيوي والدولي لعودةِ المباريات الرسميّة الى العراق بإرسال وفدٍ رسمي لحضور مبارياتِ كأس غرب آسيا للشباب، وإعداد تقريرٍ مفصلٍ بهذا الاتجاه".

 

وأضاف ان "الشكر موصولٌ للمنتخباتِ المشارِكة واتحاداتها جميعاً والتي أعلنت بصراحةٍ ووضوحٍ تضامنها مع العراق، ولشركةِ ايرثلنك الراعي الرسمي للبطولةِ كشركةٍ عراقيةٍ رائدةٍ تمثلُ القطاعَ الخاص، والى وسائل الإعلام التي عبّرت بمهنيتها عن تفاعلها وحضورها لنجاحِ هذا الحدث".

 

وبيّنَ درجال: ان "العمل على استضافةِ بطولة غرب آسيا جرى بجهودٍ حثيثةٍ بين وزارةِ الشباب والرياضة واتحاد الكرة، والتواصل مع اتحاد غرب آسيا، وكانَ من المقرر أن تقام البطولةُ في أربيل فقط، ولكن جهودنا أثمرت عن اقتسام المجموعاتِ بين البصرة وأربيل، وتعززَ الجهدُ بإرسالِ وفدٍ مشتركٍ من الاتحادين الدوليّ والآسيويّ الى العراق للكشفِ عن الملاعب والمنشآت وإعداد تقريرٍ بهذا الخصوص يسبق الإعلان رسمياً عن عودةِ المباريات الرسميّة إلى ملاعبنا، وينال هذا الملف دعماً مباشراً من رئيسِ الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الآسيوي".

 

وتابعَ: ان "جماهيرنا الرياضية تقدر هذا الدعم، وسيكون حضورها لافتاً إلى البطولة، خاصة ان الشركة الراعية وفرت وسائلَ النقل الخاصة لنقلِ الجمهور، فضلاً عن ان الدخول الى الملعبِ سيكون بالمجان أيضاً".

 

وأشارَ درجال إلى: ان "مساعي رفع الحظر ستستمر لشمولِ جميعِ مدن العراق، وليس أربيل والبصرة فقط، وان تصل الى بغداد بعد الافتتاح الرسمي لملعبي المدينة والزوراء نهاية هذا الشهر، يعقبها افتتاح ملعب كركوك الذي وصل الى جاهزيّةٍ متقدمةٍ في العملِ ليكون تحفةً معماريةً جديدةً".

 

ونوه إلى ان "وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم كان على موعدٍ لزيارةِ بغداد قبل ثلاثة أسابيع، وقد تأجلت الزيارةُ بسبب ظرفٍ طارئ، كما ان حضور رؤساء الاتحادات الدولية الى العراق، والى هذه البطولة تحديداً، توقفَ عند حدود إقامةِ بطولة كأس العرب في قطر، وهي بطولةٌ يرعاها الاتحاد الدوليّ، لذلك سيكون الحضورُ الرسمي محدداً بهذه البطولة".

 

وحول مساعي العراق إقامة مباراتي سوريا وكوريا الجنوبية بتصفيات كأس العالم في البصرة، ومن ثم تحويلها الى ملاعب بديلة، أكدَ رجال: ان "الاتحاد الآسيوي طالبنا بموافقةٍ من الاتحادِ الدولي قبل تحديدِ الملعب، وهذا الأمرُ بحسب الاتحاد الدولي وتأكيداته يتطلبُ إجراءَ مباراة وديةٍ دوليةٍ قبل المباريات الرسميّة، ولم يسعفنا الوقت في هذا الإجراء"، مبيناً ان "جميع الجهود تنصب بتجاهِ رفعِ الحظر عن جميع مدن العراق مستقبلاً مع دخولِ الملاعب الجديدة إلى الخدمة".