آخر الأخبار
إيران تستأنف الرحلات الجوية بعد احداث أصفهان (فيديو) امطار وغبار.. إيضاح مفصّل بطقس العراق خلال الايام المقبلة وزير إسرائيلي يسخر من هجوم أصفهان ويصفه بـ"فزاعة" ألسنة النيران تلتهم 80 دونمًا في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو) سوريا تؤكد تعرض مواقعها الدفاعية لهجوم إسرائيلي

ايران تكشف عن حجم صادراتها الى العراق للعام الحالي - عاجل

تقارير مترجمة | 16-11-2021, 14:15 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

قال المدير العام لمكتب جمارك في طهران، اليوم الثلاثاء، إنه تم تصدير أكثر من مليون طن من البضائع من حدود مهران إلى العراق خلال السنة التقويمية الإيرانية الحالية (التي بدأت في اذار 2021).

وقال المدير العام لمكتب جمارك إيلام روح الله غلامي، في تقرير شره موقع"mehr news” الايراني وترجمته (بغداد اليوم)، إنه "تم تصدير 1,031,000 طن من البضائع بقيمة 524 مليون دولار من حدود مهران في العام الحالي ، مما يظهر نموًا بنسبة 140 في المائة مقارنة بالعام الماضي".

وتابع: "قدرّ عدد الشاحنات اليومية المصدرة للبضائع إلى العراق عبر حدود مهران ما بين 400 و 600 شاحنة" مضيفاً أن "أكثر من 2000 شاحنة تحمل بضائع وصلت إلى حدود مهران في العام الحالي".

وأضاف غلامي أن "مواد البناء والأجهزة المنزلية والمنتجات الصناعية والبلاستيكية والزجاج والفواكه والخضروات كانت من أهم المنتجات المصدرة عبر حدود مهران إلى العراق"