آخر الأخبار
صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد الزيارة السابعة من نوعها خلال أشهر قليلة.. يارالله في ديالى لبحث 5 ملفات "مهمة" الثقافة تعد العراقيين بقائمة طويلة من المهرجانات الثقافية "بنخب عالمية" ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في أسواق بغداد

الكشف عن تحرك جديد لتعقب مطلوبي ديالى على مستوى العراق

سياسة | 16-11-2021, 12:06 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب المنحل ايوب الربيعي، اليوم الثلاثاء، عن تحرك جديد لتعقب مطلوبي ديالى.

وقال الربيعي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "الاجهزة الامنية تبذل جهودا في تعقب واعتقال المطلوبين للقضاء العراقي في كل اقضية ونواحي ديالى من اجل دعم الاستقرار والامان وانهاء كل الاشكالات بسبب هذا الملف".

واضاف الربيعي، انه "جرى تعميم اسماء كل المطلوبين للقضاء العراقي في ديالى على جميع السيطرات والنقاط الامنية والدوائر الاستخبارية في المحافظة بالاضافة الى المطارات والمنافذ الحدودية من اجل تضييق الخناق عليهم واعتقالهم وتقديمهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل".

بدورها اكدت مصادر حكومية، لـ(بغداد اليوم)، ان "هناك جهودا استثنائية تبذل حاليا من اجل اعتقال مطلوبي القائمة السوداء في ديالى في اشارة منها الى اخطر المطلوبين وخاصة المتهمين بقضايا ارهابية واخرى قتل او التورط في تجارة المخدرات".

ولفتت المصادر، إلى ان "اكثر من 30 مطلوبا خطيرا يجري تعقبهم حاليا في ديالى"، لافته الى ان "هناك ضغوطا مكثفة من بغداد من اجل انهاء ملف المطلوبين بعدما اثارت عملية استهداف ضباط القوى الامنية انتقادات وقلق شعبي كبير في الاشهر الاخيرة".