آخر الأخبار
على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس

الصحة تعلق على الموقف الوبائي في العراق: الخطر مازال قائماً

سياسة | 16-11-2021, 11:38 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

علقت وزارة الصحة العراقية، اليوم الثلاثاء، على استقرار الموقف الوبائي طيلة الايام الماضية، فيما أكدت ان الخطر الوبائي مازال قائماً.

وقالت عضو الفريق الطبي الاعلامي لوزارة الصحة ربى فلاح، لـ(بغداد اليوم)، ان "هناك استقرارا نسبيا ملحوظا باعداد الاصابات والوفياتضمن الموقف الوبائي، لكن هذا بالتأكيد لا يمنع دخول البلاد في موجة جديدة اخرى للفيروس، خصوصاً ان بعض الدول وصلت الى نسبةملقحين عالية بلغت اكثر من 50% منها روسيا وبريطانيا، ومع ذلك دخلت بموجة جديدة اخرى للفيروس".

وبينت فلاح ان "التغيرات الجينية التي تطرأ على الفيروس بين فترة واخرى ستؤدي اجمالا الى ظهور سلالة جديدة ، وعلى ضوء ذلك معانخفاض اعداد الملقحين سيكون تأثير الموجة الجديدة للفيروس اقوى، ولهذا العراق غير مستثنى من دخول اي موجة جديدة اخرى للفيروس".

واضافت، ان "توقعات خبراء منظمة الصحة العالمية وخبراء الصحة العامة لدى وزارة الصحة وقسم الوبائيات، تؤشر دخول البلاد بموجةجديدة اخرى ربما في الفترة المقبلة" .