آخر الأخبار
هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزديين (صور) نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم إيران تستأنف الرحلات الجوية بعد احداث أصفهان (فيديو) امطار وغبار.. إيضاح مفصّل بطقس العراق خلال الايام المقبلة

التميمي يكشف خطة للاجهاز على مافيات التهريب في اهم المعابر الحدودية

سياسة | 15-11-2021, 09:19 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف عضو مجلس النواب المنحل فرات التميمي، اليوم الاحد، عن خطة مباغتة للاجهاز على مافيات التهريب في اثنين من اهم المعابر الحدودية شرق العراق.

 ‏وقال التميمي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إنه "وفق المعلومات المتوفرة لدينا، هناك لجنة عليا تشرف حاليا على خطة مباغتة مستمرة منذ اسبوع تقريبا من اجل الاجهاز على مافيات التهريب في منفذي المنذرية ومندلي شرق العراق ضمن حدود ديالى من خلال 4 محاور اساسية ابرزها التشديد في ملف الفحص والتدقيق والمتابعة للشاحنات".

‏وأضاف أن "الخطة والتي تجري بدعم مباشر من قبل بغداد تاتي لانهاء اخطر ملف يهدد الامن الاقتصادي في البلاد من خلال تهريب الممنوعات بكل انواعها ومحاولة البعض ضرب القطاع الزراعي والصناعي واغراق الاسواق بالمواد الغير صالحة للاستهلاك البشري".

 ‏وأكد أن "الخطة حققت نتائج جيدة في الايام الماضية".

 ‏وأشار إلى أن "ديمومة الخطة باجراءتها المشددة ستؤدي الى فقدان قوى متنفذة اهم مسارات التهريب في البلاد لكن بالمقابل يجب ان يكون لبغداد يد في كل المنافذ ومنها كردستان من اجل معالجة حقيقية لملف التهريب على مستوى العراق".

 ‏وبين أنه "لا توجد فائدة من اي قرارات داعمة للقطاعات الزراعية والصناعية والتهريب مستمر من خلال المنافذ الحدودية".