آخر الأخبار
الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية

التيار الصدري يحدد أهداف احتجاجات "القوى الخاسرة" بالانتخابات: تحاول التأثير على ثلاث جهات - عاجل

سياسة | 13-11-2021, 10:54 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف التيار الصدري، اليوم السبت، عن ما تسعى اليه بعض القوى الخاسرة في الانتخابات البرلمانية المبكرة وهدفها من الاحتجاجات.

وقال القيادي في التيار، عصام حسين، لـ(بغداد اليوم)، إن "الوضع الحالي يوحي بالتفاؤل جداً وهو انطباع أغلب الكتل، بإستثناء القوى الخاسرة التي تحاول التأثير على المفوضية والقضاء ورئيس مجلس الوزراء من خلال احتجاجاتها وتصريحاتها، وهي محاولات للحصول على موطئ قدم بالحكومة المقبلة".

وأضاف حسين، أن "التيار الصدري كان يتسم بالجدية في تشكيل حكومة أغلبية وطنية كما يريد الشارع ونبذ التوافقية، لكن الكتل المعترضة على نتاج الانتخابات كانت ترى أن التوافقية هي السبب في الفشل الحكومي والمجيء برئيس وزراء ضعيف وضمور العامل الرقابي في البرلمان، بينما هي الآن تناقض نفسها وتريد حكومة توافقية".