آخر الأخبار
مع إستعداد إسرائيل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح فيديو وأدلة جديدة تناقض رواية البنتاغون عن هجوم مطار كابول من "4 محاور".. الدفاع المدني يعلن خطته لموسم حصاد الحنطة التربية: ادراج 1520 حالة إنسانية بمنحة صندوق الدعم التربوي بدلاً من الكورية.. شركة اوكرانية تفوز بعقد "ضخم" لتطوير حقل غاز غربي العراق

تريث مؤقت في تغييرات منظومة ديالى الامنية.. اثارت حفيظة قوى سياسية عدة

سياسة | 10-11-2021, 12:37 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
اكدت مصادر حكومية عدة في ديالى، اليوم الاربعاء، وجود تريث مؤقت غير معلن في ادامة تغيرات المنظومة الامنية .
وقالت المصادر في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "ازمة المقدادية وتداعياتها الخطيرة التي كادت تؤدي لفتنة كبيرة فتحت ملف امن ديالى بشكل واسع واثارت انتباه بغداد حيال مجريات الامور خاصة وان الاشهر الماضية شهدت المحافظة سلسلة خروقات دامية في العبارة والعظيم واطراف جلولاء دون اي متغيرات في المنظومة الامنية".
واضافت المصادر، ان "ازمة المقدادية غيرت 5 مناصب امنية بينها قائدي الشرطة والفرقة الخامسة للجيش العراقي لافتا الى ان التغيرات المتسارعة اثارة حفيظة بعض القوى السياسية المتنفذة ما دفع الى تريث موقت غير معلن في اكمال التغيرات التي كانت ستطال مناصب اخرى في عدة تشكيلات امنية داخل ديالى".
واشارت الى ان "التغيرات فتح الباب امام ملف مهم هو التوازن في المنظومة الامنية وهو من الملفات الحساسة التي اثريت في اوقات سابقها وخلقت جدال سياسي واسع في ديالى لافتا ان الرؤية العامة بان تكون التغيرات متدرجة وباشراف من قبل العمليات المشتركة وبقية التشكيلات وان يعالج ملف اعادة الانتشاروالتموضع من جديد".