آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

قاآني يبلغ الكاظمي بامر هام حول عملية اغتياله

سياسة | 9-11-2021, 11:38 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

ابلغ قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بامر هام حول عملية اغتيال الاخير.

 وقالت مصادر في حديث تابعته (بغداد اليوم)، أن "قاآني أبلغ الكاظمي بامتعاضه من حدوث الجريمة، وطالبه بملاحقة المتسببين حتى لو كانوا ينتمون الى فصيل قريب من إيران، لأن المساس بأمن العراق هو مساس بأمن بلاده".

ولفت الى أن "الجنرال الايراني اجتمع أيضا مع قادة الفصائل المسلحة في العراق، وطالبها بالتهدئة، وتقبل نتائج الانتخابات والعمل على توحيد البيت الشيعي".

ووصل أمس الاثنين، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني الى بغداد، والتقى رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، وبحسب التسريبات التي صدرت، فانه أبلغ الطرفين دعم إيران للعراق ومساعدتها في التحقيقات ورفضها لهذا الاستهداف، بحسب مصادر مطلعة.