آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

مركز الامراض والوقاية يعطي الموافقة النهائية للقاح فايزر للأطفال

محليات | 3-11-2021, 19:53 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

أعطى مسؤولو الصحة الأمريكيون، اليوم الاربعاء، الموافقة النهائية على لقاح كورونا التابع لشركة فايزر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما.

وبحسب تقرير صحيفة ذا غارديان البريطانية الذي ترجمته (بغداد اليوم) فقد "جاء إعلان الدكتورة روشيل والينسكي، مديرة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، بعد ساعات فقط من قرار لجنة استشارية بالإجماع أنه يجب اعطاء جرعات فايزر لـ 28 مليون طفل في تلك الفئة العمرية، قائلةً ان "فوائد التطعيم يفوق المخاطر"

واضافت والينسكي"كأم، أشجع الآباء الذين لديهم أسئلة على التحدث إلى طبيب الأطفال أو ممرضة المدرسة أو الصيدلي المحلي لمعرفة المزيد عن اللقاح وأهمية تطعيم أطفالهم".

وتابعت والينسكي إن "عدد الاطفال المصابين قد ارتفع خلال الموجة الأخيرة مدفوعة بنوع دلتا من فيروس كورونا".

ولفتت الى إن "خطر الاصابة مرتفع للغاية ومدمّر للغاية للأطفال وأعلى بكثير من العديد من الأمراض الأخرى التي نقوم بتطعيم الأطفال ضدها".

يشار انه بدأت الحكومة الأمريكية وشركة فايزر في توزيع اللقاح استعدادًا لطرحه على نطاق واسع للأطفال، كما انه في وقت سابق من هذا الأسبوع، قال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة لديها إمدادات كافية من لقاح فايزر لجميع الأطفال البالغ عددهم 28 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما.

كما منحت إدارة الغذاء والدواء العالمية يوم الجمعة تصريحا لاستخدام اللقاح في حالات الطوارئ في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما، وسمحت بجرعة 10 ميكروغرام من لقاح شركة فايزر للأطفال الصغار. اما التي تُعطى لمن هم في سن 12 وما فوق هي 30 ميكروغراما.