آخر الأخبار
مجلس صلاح الدين يختار نائبًا للمحافظ ومديرًا لهيئة الاستثمار اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الحكم على "أم اللول" بالحبس البسيط بجريمة "الإخلال بالآداب والأقوال الفاحشة" أمنية وعسكرية.. ضغوطات على مستثمري القطاع المشترك تعرقل عجلة الاقتصاد في العراق الإعلان عن قرب صرف السلف المالية لمقاتلي الحشد الشعبي

بعضها لايحمل مستمسكات.. بعقوبة تستقبل اكثر من 100 اسرة نازحة بسبب احداث المقدادية

سياسة | 30-10-2021, 11:36 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
اكد قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي ، اليوم السبت، استقبال اكثر من 100 اسرة نازحة على مدار 72 ساعة بسبب احداث المقدادية.
وقال الحيالي في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان" بعقوبة استقبلت على مدار72 ساعة الماضية اكثر من 100 اسرة نازحة من قرى قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة بسبب الاحداث الاخيرة"، لافتا الى ان "اغلب الاسر غادرت القضاء بشكل سريع ولم يستطع حتى اخذ مستمسكاته الرسمية ".
واضاف، ان "بعض الاسر ذهبت لمنازل اقاربها والبعض الاخر في المساجد فيما تم اخلاء بعض الدور لسكن العوائل النازحة في موقف انساني من قبل اهالي بعض الاحياء السكنية"، مؤكدا بان "الحملات التطوعية اسهمت في تامين وتوفير الغذاء والاغطية لهم لحين حسم ملفهم واعادتهم الى مناطقهم بعد تامينها".
وكانت موجة نزوح للعوائل برزت من بعض القرى الزراعية في جنوب غرب المقدادية عقب الاحداث الاليمة في قرية الرشاد وتداعياتها.