آخر الأخبار
35 مخالفًا بقبضة الداخلية في حصيلة أولية لـ"عملية البتاوين" قلق البورصات ينعش اسعار الذهب عالميًا دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24 البارتي يصرّ على تأجيل انتخابات برلمان كردستان بسبب "تدخل من بغداد": نريد التصحيح - عاجل النزاهة تحبط محاولة تسوية دين بملياري دينار في مديريَّة تنفيذ الأنبار.. فيديو

بعد تغيير اسمه.. فيس بوك يربك أوساط وول ستريت

منوعات | 30-10-2021, 11:57 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعات 

تسببت شركة فيس بوك، بالإرباك للمحللين والصحفيين المتخصصين في القطاع المالي، حيث كان FAANG الاختصار الذي لا مفر منه خلال السنوات الخمس الماضية للإشارة إلى أكبر خمس شركات للتكنولوجيا في أميركا وهي فيس بوك، وأبل، وأمازون، ونتفليكس، وغوغل.

 

لكن مع قيام شركة فيسبوك بتغيير اسمها إلى Meta، بدأت الأوساط تتساءل: هل بات من الضروري تغيير FAANG إلى MAANG؟ MAANA؟ أو MANGA؟!

 

ويبدو أنه بتحديد الاختصار باستخدام شعار Facebook الجديد Meta قد نحصل على اسم فاكهة استوائية

 

لكن، هناك سابقة في الالتفاف حول طبيعة الاختصار المرتبط بأسماء كبرى شركات التكنولوجيا، فقد ظل حرف G دون تغيير، رغم أن Google أصبحت تابعة لشركة Alphabet القابضة.

 

وعادة ما يحيل حرف M إلى شركة Microsoft Corp، التي لم يكن M الخاص بها قادرا على كسر مزيج الحروف الخمسة، وهناك اقتراحات بإسقاط Netflix من تركيبة الحروف واستبدالها بشركة ذات رأس مال أكبر كشركة Tesla Inc.

 

يذكر أن مؤسس فيس بوك مارك زوكربيرغ، كان قد أعلن عن تغيير اسم الشركة إلى "ميتا" اعتبارا من الخميس الماضي، في وقت تواجه انتقادات من المشرعين والمنظمين بشأن قوتها السوقية وقراراتها الخوارزمية وضبط الانتهاكات على منصاتها.