آخر الأخبار
ما هي مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو

التيار الصدري يكشف عن توجه بشأن سعر صرف الدولار

سياسة | 28-10-2021, 11:38 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد التيار الصدري، بزعامة مقتدى الصدر، اليوم الخميس، سعيه خلال المرحلة المقبلة على تغيير سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي.

وقال القيادي في التيار رياض المسعودي، لـ (بغداد اليوم)، إن "التيار الصدري سيعمل من خلال الكتلة الصدرية البرلمانية وكذلك الحكومة العراقية الجديدة على تغيير سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي، كون رفع سعر الصرف اثر كثيراً على المواطنين خصوصاً اصحاب الدخل المحدود، كون هذا الارتفاع اثر على ارتفاع اسعار المواد الغذائية وغيرها في الاسواق العراقية".

وبين ان "ارتفاع اسعار النفط في السوق العالمي، سيكون كفيل في توفير الوفرة المالية، بدل اللجوء الى رفع سعر صرف الدولار، فهذا الحل الاقتصادي، الذي عملته عليه حكومة مصطفى الكاظمي"، مستدركاً بالقول: "سنعمل على ايجاد حلول اخرى غيره بما لا يضر الشعب العراقي، فنحن مع الشعب في تطلعاته وسنعمل كل شيء يصب في صالح الشعب اقتصاديا".