آخر الأخبار
الجولة الأولى انتهت.. إيران "تتنفس الصعداء" بعد هجوم أصفهان التربية تمدد فترة الاعتراضات على تعيينات تربية الكرخ الثالثة مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد

الأزهر وتركيا يدينان الهجوم على قرية في ديالى

أمن | 27-10-2021, 18:57 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أدان الأزهر وإمامه أحمد الخطيب "بأشد العبارات" الهجوم الإرهابي الذي وقع مساء أمس، على قرية "بني تميم" في محافظة ديالى شرقي العراق، وأسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة 6 آخرين.

وفي بيان عبر "فيسبوك" شدد الأزهر على أن "استباحة دماء الآمنين الأبرياء، إرهاب غادر يتنافى مع قيم الأديان والإنسانية، الأمر الذي يستوجب تكاتف الجهود الدولية لمواجهة التنظيمات الإرهابية".

وأعرب البيان عن تضامن الأزهر "مع العراق الشقيق، قيادة وشعبا، في وجه هذا الإرهاب الغاشم".

وتقدم الخطيب في البيان "بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا"

من جانبها، قالت وزارة الخارجية التركية في بيان نشرته صحيفة "yeni Safak” التركية و ترجمته (بغداد اليوم): "نشعر بحزن عميق عندما علمنا أن عددا من المواطنين العراقيين فقدوا أرواحهم وأصيب عدد كبير جراء هجوم إرهابي نفذته داعش الليلة الماضية في قرية الرشاد بديالى بالعراق"

واضاف "ندعو الله ان يرحم من فقدوا أرواحهم في الهجوم، والشفاء العاجل للمصابين "

كما اعرب البيان الى عن تعازيه للشعب العراقي وحكومته.

يشار انه استشهد ما لا يقل عن 12 مدنيا وأصيب 15 آخرون في هجوم شنه تنظيم داعش الإرهابي في محافظة ديالى شرقي العراق امس الثلاثاء.