آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

العراق يتلقى دعوة للمشاركة بمنتدى التصنيع العالمي

اقتصاد | 27-10-2021, 18:39 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

تلقى العراق، اليوم الأربعاء، دعوة للمشاركة في منتدى التصنيع العالمي.

وذكر بيان لدائرة العلاقات والإعلام في الهيئة الوطنية للاستثمار، تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سهى داود نجار شاركت في منتدى التصنيع العالمي الذي عقد في مدينة شيرنوبيو/كومو الإيطالية بدعوة رسمية من مؤسسة التصنيع العالمي  ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO.".

وأكدت رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، في كلمة لها خلال مشاركتها في المنتدى أن "العراق ورغم كل التحديات التي واجهها فإنه يسير بخطى ثابتة وسليمة للتعافي والنهوض وينظر للمستقبل بروح الانفتاح نحو التجارب الناجحة والشراكات التي تعزز من فرص تنمية قطاعاته في المجالات كلفة ولاسيما القطاع الصناعي".

وأشارت النجار، إلى أن "هناك موارد اقتصادية غير نفطية يمتلكها العراق ويمكن استثمارها في الصناعات المختلفة"، موجهة دعوة إلى "الجهات كافة الرسمية والشركات والمستثمرين المتخصصين في القطاع الصناعي للنظر في توسيع آفاق التعاون مع العراق".

ودعت رئيس الهيئة، الشركات المتخصصة لـ"زيارة العراق"، مؤكدة  "استعداد الهيئة ومؤسسات الدولة العراقية والوزارات ذات الاختصاص لتقديم جميع التسهيلات للشروع في عملهم، وبناء شراكات مع القطاع العام والخاص العراقي لإعادة إعمار قطاعاته المختلفة، فضلاً عن اهتمامه بالتعاون؛ للوصول إلى المعرفة والآليات الحديثة والمتطورة في إدارة مشاريعه، ورغبته في دعم المشاريع مع تطوير المهارات، وتمكين العاملين وخلق البيئة المناسبة لفرص عمل لأبنائه، وتطوير الإنتاج الوطني ورفع كفاءة الخدمات".

وبحسب البيان، في ختام المنتدى تم توجيه الدعوة للعراق للانضمام إلى الدول المشاركة في المنتدى؛ من أجل توسيع التعاون مع هذه الدول في المجال الصناعي والاستثمار.