آخر الأخبار
لحين التوطين.. المالية النيابية تؤكد استمرارية توزيع رواتب كردستان يدويًا مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان دعم بيض المائدة المحلي وفرض رسم كمركي 70% على المستورد الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة

التعليم تحدد موعد إعلان نتائج القبول المركزي لخريجي السادس الإعدادي

محليات | 27-10-2021, 18:15 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، موعد إعلان نتائج القبول المركزي لطلبة السادس الإعدادي، مبينة أن ترشيح الطلبة للقبول المركزي يخضع لمعطيات عديدة. 
وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر العبودي، بحسب الوكالة الرسمية، إن "الوزارة تنتظر تسلم البيانات من وزارة التربية، بعد انتهاء توقيت امتحانات الدور الثاني، الذي بدأ بتاريخ 27/ 10 وينتهي بتاريخ 11/ 11"، مؤكداً أنه "في حال اكتمال بيانات الطلبة، سيعلن عن نتائج القبول المركزي بشكل رسمي".
وأضاف، أن "وزارة التعليم العالي اعتادت على تنظيم نوافذ القبول في الجامعات العراقية، وواحدة من أهم هذه النوافذ هو القبول المركزي، الذي يوفر مخرجات الدراسة الاعدادية  في شتى التخصصات، وضمن آليات التنافس".
وأشار إلى أن "الاليات التي وضعت للقبول المركزي شفافة وعادلة، وتعتمد رغبة ومعدل الطالب، وترتيب خياراته على وفق ما يرتئيه، وما يطمح اليه، ويكون الترشيح وفق تلك المعطيات بشكل الكتروني، ولا يوجد تدخل بشري في ذلك"، مبيناً أن "وزارة التعليم وفرت عاملا مساعدا من قبل دليل التقديم والاليات والخطوات المطلوب اعتماده للتقديم للقبول المركزي".