آخر الأخبار
"قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون - عاجل أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل الجيش الأمريكي ينفي صلته بإستهداف قاعدة كالسو العسكرية في العراق هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية

قرارات جديدة من خلية الازمة الخاصة بمواجهة الجائحة في محافظة عراقية

محليات | 27-10-2021, 17:29 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت خلية الأزمة الخاصة بمواجهة جائحة كورونا، في محافظة واسط، اليوم الأربعاء، عن اتخاذ قرارات جديدة تحسباً للخطر القادم مع الموجة الرابعة للوباء.

وذكرت الخلية، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "تقرر إلزام كافة الموظفين بأخذ اللقاح أو جلب نتائج فحص أسبوعية لاختبار PCR ، وعدم السماح بدخول أي موظف للدوائر الحكومية بدون استصحابه لكارت اللقاح او نتيجة الاختبار كمرحلة اولى ومن ثم تبدء اجراءات منع دخول المواطنين غير الملقحين".

وأضافت: "كما تقرر نشر فرق جوالة وثابتة في الجامعات والمدارس والقرى والمناطق البعيدة عن مراكز اخذ اللقاح ، مع توفير اللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية و وزارة الصحة العراقية".

وأشارت إلى، "غلق المحال والمطاعم والكوفيهات التي لا يحمل العاملون فيها كارت اللقاح او فحص PCR الاسبوعي، فضلا عن إطلاق حملات توعية وتثقيف واسعة لتوضيح مخاطر الموجة الرابعة ، وأساليب مواجهتها والتي في مقدمتها هو التلقيح".

وتابعت أن "اللقاحات تتوفر الآن بشكل مجاني وبكميات كافية"، مردفا: "لكن في حال نفاذها ربما سيكون توفيرها بكميات محدودة ، وقد لا يجد المواطن أمامه خيار للتلقيح غير المنافذ التجارية ، كما معمول به الآن في فحوصات الـPCR ، التي يضطر المواطن في بعض الأحيان إلى إجراء الفحص في المختبرات التجارية الخاصة".