آخر الأخبار
الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

حركة حقوق تعلق على تصريحات السفير الأمريكي بشأن تشكيل الحكومة العراقية

سياسة | 26-10-2021, 21:07 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
اعتبر عضو حركة حقوق عباس العرداوي، اليوم الثلاثاء، تصريحات السفير الأمريكي بشأن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة (مستفزة) لجموع المتظاهرين والقوى السياسية الرافضة لنتائج الانتخابات.

وقال العرداوي في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "تصريحات السفير الأمريكي تؤكد وجود تلاعب واضح بنتائج الانتخابات وصياغة الأمور بمزاج ورؤية امريكية، كما أنها مستفزة لجموع المتظاهرين والقوى السياسية الرافضة لنتائج الانتخابات".

وأضاف أن "هذه التصريحات تعتبر انتهاكاً صارخاً لسيادة العراق، حيث أن ملف تشكيل الحكومة شأن عراقي داخلي ولا يحق للسفير الأمريكي التدخل به "مؤكداً "وجود مؤامرة كبيرة تحاك ضد الشعب العراقي". 

وتابع العرداوي، أن "السفير تحدث عن صرف 10 مليون دولار لبعثة الأمم المتحدة من اجل دعم الانتخابات، وهو ما يؤكد ايضاً ضلوع الولايات المتحدة  بالتدخل والتلاعب في نتائج الانتخابات".