آخر الأخبار
حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي "خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن

القبض على 14 متسللا من سوريا باتجاه الاراضي العراقية

أمن | 25-10-2021, 22:41 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت الاستخبارات العسكرية، اليوم الاثنين، تمكن عناصرها من إلقاء القبض على 14 متسللا من سوريا باتجاه الاراضي العراقية غرب نينوى.

وقالت المديرية في بيان لها تلقته (بغداد اليوم) "تاكيدا لمشاركتها القطعات الماسكة للحدود مع سوريا وبمعلومات استخبارية دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة 15 أحد مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع  والتي اكدت وبعد الاستعانة بالكاميرات الحرارية عن تحرك مجموعة من الاشخاص في العمق السوري للتسلل باتجاه اراضينا عبر قرية الشعلان التابعة لناحية ربيعة غربي نينوى".

وأضافت ان "المفارز الاستخبارية وبالاشتراك مع قوة برية من الفوج الثاني لواء المشاة  71 قامت بنصب كمين محكم لهم والقبض عليهم حال اجتيازهم الحدود وهو ما قاموا به".

وأوضحت أنه "قد تبين انهم 14 شخصاً بين نساء واطفال يحملون الجنسية العراقية  كانوا مقيمين في سوريا بصورة غير مشروعة"، مبينة أنه "قد تم تسليمهم للجهات المعنية لإكمال التحقيق واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم".