آخر الأخبار
الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة

عشائر ديالى توثق محضرا موحدا حول "تجار المخدرات".. 3 عقوبات في آن واحد

سياسة | 26-10-2021, 14:45 |

+A -A

 بغداد اليوم – ديالى

 كشف مدير شؤون العشائر في ديالى العميد، علي محمود الربيعي، اليوم الثلاثاء، عن توثيق محضر موحد حول تجار المخدرات في المحافظة.

وقال الربيعي في تصريح لـ( بغداد اليوم)، إن "المتاجرة بالمخدرات فعل اجرامي مرفوض من قبل كل عشائر ديالى وهي تعتبر فعل مدان له عواقبه الوخيمة على المجتمع باعتبار ما يروجون له سموم تخلق اشكاليات كبيرة وتقود لضياع الشباب وانحرافهم عن جادة الصواب".

وأضاف أن "زعماء وشيوخ العشائر في ديالى ادركوا خطورة المخدرات لذا عمدوا من خلال سلسلة جلسات على توثيق محضر موحد حيال آليات التعامل مع مروجي المخدرات".

وبين أن "الآليات تضمنت 3 عقوبات لهم، الاولى البراءة من كل من يروج او يتاجر بالمخدرات وعدم التوسط له في اي مساءلة والابلاغ الفوري عنهم اذا ما توفرت معلومات دقيقة".

وأشار إلى أن "عشائر ديالى موحدة حيال الاجراءات الثلاثة لأنها تؤمن بان المخدرات هي سموم بشرية توازي فعل الارهاب في تاثيره وبعدها السلبي".