آخر الأخبار
راصد الزلازل الهولندي يهاجم غيتس وهارفرد: فكرة حجب ضوء الشمس سيتسبب بكوارث وأمراض خطة رديفة للحصاد.. ثلاث خطوات لتأمين محصول الحنطة بالعراق الدون البرتغالي بلحية طويلة خلال تدريبات النصر.. صور تثير الجدل والتفاعل الاسبوع المقبل.. إيران تتسلم مقاتلات روسية من طراز سوخوي 35 بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت

حركة امتداد بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لإحتجاجات تشرين: أولويتنا كشف قتلة المتظاهرين

سياسة | 25-10-2021, 14:35 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

أصدرت حركة امتداد، اليوم الاثنين، بيانا بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لإحتجاجات تشرين، مشيرة الى ان أولويتها هي الكشف عن قتلة المتظاهرين.

وقال بيان للحركة تلقته (بغداد اليوم)، انه "تحل علينا الذكرى السنوية الثانية لانطلاق ثورة تشرين الخالدة في الخامس والعشرين من شهر تشرين الأول مجددين فيها عهد النضال الوطني من أجل مبادئ الحرية والعدالة التي خطها شهداء الثورة بدمائهم الزكية واوقدوا فيها شعلة الحرية لكل الأحرار السائرين على درب العزة والكرامة مؤمنين بقضية الوطن واسترجاعه من أيادي الخونة والفاسدين".

وأضاف، انه "على الرغم من سياسة التجهيل التي تعرض لها الشعب العراقي على مدى طويل، وغُيّب فيه مفهوم الوطن ودولة المؤسسات والحقوق المدنية، غير أن الشعب صاغ من الوعي قدراً ومن الثبات حياة".

وعدّ، ان " ثورة تشرين هزت عروش الفاسدين، و أطاحت بالعتاة وحققت الانتصار الشعبي، وغيرت خريطة المشهد السياسي، من خلال تحدي الوطنيين والمستقلين من الكفاءات الوطنية وتصديهم لتصنع بديلاً وطنياً تعلوه أهداف الثائرين لإعادة بناء العراق، وليبدأ عصراً جديداً بشعب متقدم رافض للأحزاب التقليدية التي دمرت البلاد وعاثت فيه خراباً وتدميراً ".

وعاهدت الحركة حسب بيانها "شعبنا الغالي بأن ملف الكشف عن قتلة المتظاهرين السلميين، والكشف عن مصير المختطفين من أهم أولوياتنا في المرحلة القادمة، ولن ندخر جهداً بمحاسبة جميع القتلة والفاسدين  لما اقترفوه بحق العراق والعراقيين".