آخر الأخبار
الأكبر منذ 75 عاماً.. الإمارات تشهد أمطاراً غير مسبوقة دورتموند يعود لنصف نهائي دوري الأبطال بعد 11 عاما برباعية أمام أتلتيكو برشلونة يودع بطولة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته من باريس سان السوداني يتسلّم قطعة أثرية رافدينية من متحف المتروبوليتان في نيويورك مصادر: الحرس الثوري سلم سفيرة سويسرا رسالة الى أمريكا بعد الهجوم على إسرائيل

النزاهـة تحبـط محـاولـة الاسـتـيلاء عـلى عــقـار وتضبط تلاعباً بوصولات مشتريات في كربلاء

محليات | 25-10-2021, 13:37 |

+A -A

بغداد اليوم - كربلاء

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين، عن إحباط مُحاولة الاستيلاء على عـقار وضبـطت حالات تـلاعبٍ وتزويرٍ في وصولات مشتريات في كربلاء، من خلال تنفيذها عمليـات ضـبط تمخضت عن كشف ومنع هدر أكثر من مليار دينار.

 

وقالت النزاهة في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "دائرة التحقيقات في الهيئة أفادت بأن نتائج التحريات التي قام بها مكتب تحقيق كربلاء في مديرية التسجيل العقاري الأولى في المحافظة، أفضت إلى منع هدر المال العام عبر وضع إشارة حجزٍ على أحد العقارات في المُديريَّة، والذي تمَّ ترويج مُعاملة نقل ملكيَّـته بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون والتعليمات".

 

وأضافت إن "وضع إشارة الحجز على العقار أحبطت عملية نقل ملكيته بطريقةٍ غير أصوليةٍ عن طريق التزوير وانتحال صفة مالك العقار"، لافتة إلى أن "قيمته تبلغ (612,600,000) مليون دينار".

 

وأشارت إلى أنه "وفي عملية منفصلة تم ضبط مُخالفاتٍ في وصولات المُشتريات والإدخال المخزني المُتعلقة بتسوية مبلغ أمانات جائحة كورونا في مــستـشفى الـهنـديـة الـعام، وضـبـط ثلاث مُعامـلات صرفٍ تـصلُ مبالغها إلى أكثر من (44,000,000) مليون دينار".

 

وأوضحت الدائرة أنه "وفي عمليَّةٍ ثالثةٍ، تمَّ ضبط حالات تلاعبٍ وتزويرٍ رافقت تسوية سلفةٍ ممنوحةٍ منذ عام 2015 لمجلس المحافظة، مُشيرةً الى أنَّ وصولات التسوية المُقدَّمة من قبل دائرة صحَّة المحافظة يشوبها التلاعب والتزوير، كما تمَّ خلال العمليَّة ضبط وصولاتٍ مُزوَّرةٍ في صيدليَّـتين تمَّ تقديمها للغرض نفسه".

 

ولفتت الى إنه"تم تنظيم محاضر ضبط بالعمليَّات التي نفذت بموجب مذكرات ضبطٍ قضائية، وعرضها على قاضي محكمة تحقيق كربلاء المختصة بقضايا النزاهة، لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة".