آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

وزير الموارد يؤكد حرص العراق على الانضمام في كافة الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالمياه

محليات | 25-10-2021, 11:53 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

اكد وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، اليوم الاثنين، حرص العراق على الانضمام في كافة الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالمياه.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني ترأس وفد العراق المشارك بفعاليات اسبوع القاهرة للمياه ٢٠٢١ في نسخته الرابعة بعنوان (المياه والسكان والتغيرات العالمية: التحديات والفرص ) الذي يعقد في العاصمة المصرية/ القاهرة، ويعد مـن أهم الاحداث الدولية التي تم تسجيلها ضمن المسار التمهيدي لانعقاد مؤتمر المياه العالمي في السنغال/داكار ٢٠٢٢".

وثمن الوزير وفقا للبيان، اثناء مشاركته في الجلسة عالية المستوى(التعاون في المياه الدولية في ضوء التغيرات المناخية والتحكم بالمصادر المائية) "جهود جمهورية مصر العربية في إنجاح هذا الحدث الهام بهذه المشاركة الواسعة"، موضحا ان "العراق حريص على الانضمام والمشاركة في كافة الاتفاقيات الدولية ذات الشأن في موضوع المياه العابرة للحدود والمياه المشتركة لما لها من أهمية في المحافظة على حقوق الدول المتشاطئة وضمان الأمن المائي والغذائي والذي يمكن العراق من تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

 واوضح أن "تحسين التشريعات المتعلقة بالمياه وتطوير الإدارة المائية من خلال التحول الى أنظمة الري الحديثة للمياه وزيادة الوعي وتطوير الخبرات الوطنية في هذا المجال بالاضافة الى ترشيد الاستهلاك يسهم ايجابا في المحافظة على الموارد المائية على المستوى الوطني ويضمن امكانية تحقيق مبدأ الإدارة المتكاملة للمياه".