آخر الأخبار
التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل تحذير من البنك المركزي عن "إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني"

ائتلاف المالكي يتحدث عن إلغاء النتائج وإجراء انتخابات جديدة

سياسة | 25-10-2021, 15:00 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، اليوم الاثنين، عن طرح يتضمن الغاء نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة، وإجراء انتخابات جديدة.

وقال القيادي في الائتلاف عبد الهادي السعداوي في تصريح خاص لـ (بغداد اليوم) إن "القوى السياسية المعترضة على نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة، والتي لديها ادلة تثبت وجود عمليات تزوير وتلاعب في النتائج بشكل كبير وخطير، طرحت قضية إلغاء النتائج وإجراء انتخابات جديدة".

وأضافت ان "مفوضية الانتخابات ملزمة لإجراء العد والفرز اليدوي الكلي وليس بعض المحطات، لمنع اي تصعيد سياسي وشعبي في العراق، وفي حال الاصرار على رفض هذا المطلب السياسي والشعبي، فانه سيكون هناك توجه نحو المطالبة بإلغاء النتائج وإجراء انتخابات جديدة، كما سيتم مقاطعة اي عملية لتشكيل حكومة جديدة".