آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

العدل تزف بشرى سارة لأصحاب الأجور اليومية

محليات | 24-10-2021, 09:07 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

زفت وزارة العدل، اليوم الأحد، بشرى سارة لأصحاب الأجور اليومية.

وقال وزير العدل، القاضي سالار عبد الستار محمد، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الوزارة نفذت قرار مجلس الوزراء المرقم ( ٣١٥) لسنة ٢٠١٩ والمتضمن عدة فقرات أهمها تحويل الاجراء اليوميين الى متعاقدين الذين تزيد خدمتهم العقدية عن (٥)سنوات والبالغ عددهم (١٩٥) متعاقداً لغرض تثبيتهم على الملاك الدائم حسب أحكام المادة (٦١) من قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة ٢٠٢١ وإحالتها الى وزارة المالية لاستحداث عناوين وظيفية وإجراء مناقلات لغرض صرف رواتبهم".

وأضاف محمد، أن "هذه الشريحة سيتم تعيينهم بمجرد موافقة وزارة المالية"، لافتا الى ان "سبب تأخر صرف الاجور مرتبط بتمويل الخزائن في المحافظات المسؤولة عن هذا الموضوع وليس من قبل الوزارة".

وأكد، انه "من المدافعين والمطالبين بحقوقهم الوظيفية وانه يتابع الموضوع شخصياً وباهتمام كبير من اجل نيل هذه الشريحة لكافة حقوقهم المشروعة وبالسرعة الممكنة".