آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

ائتلاف المالكي يعلن قرب تشكيل "الكتلة الأكبر" ويكشف عن القوى المشكلة لها

سياسة | 23-10-2021, 11:49 |

+A -A

 بغداد اليوم - بغداد

أكد ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، اليوم السبت، أن الأيام القادمة سوف تشهد تشكيل الكتلة الأكبر التي ستشكل الحكومة العراقية الجديدة، فيما كشف عن القوى التي ستكون قوامها.

وقال القيادي في الائتلاف، محمد الصيهود، لـ(بغداد اليوم)، إن "الأيام القادمة سوف تشهد تشكيل الكتلة الأكبر التي ستشكل الحكومة العراقية الجديدة، وهذه الكتلة سوف تضم جميع القوى الشيعية بلا أي استثناء".

وأضاف الصيهود، انه "بعد تشكيل هذه الكتلة، سوف يكون هناك حراكا وتفاوضا مع القوى السياسية من المكونات الاخرى لغرض تشكيل تحالفات سياسية معها تهدف الى تشكيل الحكومة بأسرع وقت دون اي معرقلات او خلافات على المناصب وغيرها".

وتابع، أن "ما يوقف تشكيل الكتلة الأكبر حالياً هو عدم حسم نتائج الطعون المقدمة من الكتل السياسية الى مفوضية الانتخابات والى الهيئة القضائية".