آخر الأخبار
ما هي مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو

الأزمة تتفاقم.. مطالبات للحكومة بعقد اجتماع عاجل لبحث ملف جفاف ديالى

سياسة | 24-10-2021, 09:01 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

طالب عضو مجلس النواب المنحل، مضر الكروي، اليوم الاحد، حكومة تصريف الاعمال برئاسة مصطفى الكاظمي، بعقد اجتماع عاجل لبحث ملف جفاف ديالى.

وقال الكروي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "وضع الالاف من مزارعي ديالى صعب ومعقد للغاية مع صدور قرار وزارة الزراعة الاخير بالغاء خطة الموسم الشتوي وقبلها الصيفي بسبب ازمة الجفاف المتفاقمة والتي لاتزال تثير قلق كبير وحقيقي لاكثر من 70% ممن مناطق المحافظة".

واضاف، ان "عدم قدرة المزارعين على ادامة الزراعة لموسمين متتاليين مع تراكم الديون وتاخر دفع مستحقات تسويق الحنطة شكلت ازمة قاسية جدا ينبغي على الحكومة السعي لعقد اجتماع عاجل لبحث ملف الجفاف في ديالى وسبل دعم المزارعين بقرارات منصفة من ناحية تسريع وتيرة دفع المستحقات والغاء اي قرارات تفرض على المزارعين دفع اي اموال لقاء اي خدمات بالوقت الراهن".

واشار الى ان "الزراعة تستقطب 50% من الايادي العاملة وتوقفها تعني انخراط اعداد كبيرة في طوابير العاطلين وهذا الامر له تداعيات خطيرة يجب الانتباه لها من الان والسعي لبلورة حلول لمواجهة وضع استثنائي تعيشه ديالى بالوقت الراهن".