آخر الأخبار
السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات بعد موسم واحد في حديقة الأمراء.. الإطاحة بنجم سان جيرمان السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما

مزارعو محافظة عراقية يطالبون بغداد بـ"منحة طوارئ": نخشى الإفلاس

سياسة | 23-10-2021, 10:23 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

طالب مزارعو ديالى، اليوم السبت، الحكومة المركزية بمنحهم "منحة طوارئ" خشية من الافلاس.

وقال الفلاح ابراهيم العزي، في حديث لـ( بغداد اليوم)، انه "مع قرار وزارة الزراعة الاخير بالغاء الخطة الزراعية للموسم الشتوي وقبلها الصيفي ستجعلنا في موقف صعب جدا خاصة وان الزراعة تشكل مصدر رزقنا الوحيد".

واضاف العزي، ان "فلاحي ديالى امام كارثة انسانية حقيقية تفاقمت مع تاخر تسديد الحكومة استحقاقاتنا من تسويق الحنطة"، لافتا الى ان "المحافظة بحاجة الى دعم استثنائي لتفادي ان يصل فلاحيها الى مرحلة الافلاس الشامل".

فيما اقر رئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في ديالى رعد التميمي، بالوضع الماساوي لفلاحي المحافظة مع قرار وزارة الزراعة الاخير بالغاء الخطة الشتوية وقلبها الصيفية.

وقال التميمي، ان "تراكم الديون بات سمة مشتركة بين فلاحي ديالى خاصة مع تاخر حسم دفع استحقاقات تسويق الحنطة رغم الوعود الحكومية ما يدفعنا الى تنظيم اعتصام سلمي نهاية تشرين الاول الجاري من اجل طرق كل الابواب للحصول على حقوق الفلاحين".

ودعا التميمي، الى "دفع منح طوارئ أو تعويضات لفلاحي ديالى بسبب ازمة الجفاف خاصة وان ايقاف الخطط ستجعلهم في وضع كارثي خاصة وان اغلبهم يعتمد بشكل مباشر على مواسم الزراعية في تامين لقمة الخبز لالاف الاسر".