آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

القبض على شخصين بتهمة الابتزاز الالكتروني والسرقة في بابل

أمن | 23-10-2021, 09:07 |

+A -A

بغداد اليوم – بابل

تمكنت مفارز قيادة شرطة بابل من القاء القبض على شخصين بتهمة الابتزاز الالكتروني والسرقة شمالي المحافظة.

وذكر بيان لقيادة الشرطة تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه أنها "تمكنت من القاء القبض على شخصين بتهمة الابتزاز الالكتروني والسرقة شمالي بابل".
وأضاف ان "العملية تمت بعد إحالة أوراق قضية ابتزاز الكتروني الى شعبة مكافحة اجرام الإسكندرية وتشكيل فريق عمل بالتنسيق مع مديرية الامن الوطني، ومن خلال جمع المعلومات واستدراج احد المتهمين بالقضية تم القاء القبض عليه بالجرم المشهود وبحوزته الهاتف المثبت عليه الصفحة الوهمية التي قام بابتزاز الضحية عن طريقها والمبلغ المالي المتفق عليه مقابل عدم نشر مقاطع فيديو وصور عائلية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك".

وتابع ان "القوة ذاتها تمكنت من القبض على شريك آخر للمتهم بعملية الابتزاز، حيث اعترفا بعد التعمق بالتحقيق معهما على ان الصور ومقاطع الفيديو كانت موجودة على فلاش ميموري قد تحصلا عليها عن طريق سرقة دار المواطن في وقت سابق، ليتم توقيفهما من قبل القاضي المختص على ذمة التحقيق وفق المادة (٤٤٣) من قانون العقوبات".